"جيش" الاحتلال الإسرائيلي يدعي مقتل جندي بـ"انقلاب آليته" جنوب لبنان
أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل أحد جنوده خلال "نشاط عملياتي" في جنوب لبنان، بحسب ما ادعى، وذلك في ظل الهدوء النسبي الذي تشهده الجبهة منذ الأيام الماضية.
وادعى "الجيش" أن الرقيب، البالغ 32 عاماً، قُتل خلال مهمة ميدانية الأربعاء، فيما أفاد متحدث لوكالة "فرانس برس" بأن سبب الوفاة يعود إلى انقلاب الآلية العسكرية التي كان يستقلها داخل الأراضي اللبنانية.
ويأتي الحادث في وقت تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية هدوءاً نسبياً منذ سريان التفاهمات الأخيرة التي أعقبت الاتفاق الإيراني-الأميركي، رغم استمرار التوترات الميدانية المتقطعة.
وكان الجيش الاحتلال الإسرائيلي انتهك وقف إطلاق النار مرات عدة خلال الأيام الفائتة، من خلال غارات وقصف مدفعي وطيران مسير، فيما اعتبر حزب الله أن تلك العمليات تمثل "انتهاكاً فاضحاً" لاتفاق وقف إطلاق النار.
في المقابل، أفادت السلطات اللبنانية باستشهاد أربعة أشخاص جراء الضربات الإسرائيلية التي نُفذت يومي الثلاثاء والأربعاء، ما يعكس استمرار هشاشة التهدئة رغم تراجع حدة المواجهات المباشرة على الجبهة الجنوبية.
ويواصل الاحتلال خرق اتفاق وقف إطلاق النار بين إيران والولايات المتحدة، على كل الجبهات، بما فيها لبنان، فيما تلتزم المقاومة حتى الآن به.